ما هي ابتسامة هوليود؟ عيوبها و مميزاتها، و ما هو البديل الأحدث و الأقل تكلفة؟

ابتسامة هوليود، هوليود اسمايل، ابتسامة النجوم، أسماء تتردد على مسامعنا كثيراً في الفترة الأخيرة في التلفاز و على وسائل التواصل الاجتماعي، و حتي بين الأهل و الأصدقاء.

الأسامي الثلاث السابق ذكرها هم أسامي متعددة لشيء واحد، شيءٌ لطالما تكلم الناس عنه مع ازدياد اهتمامهم بالتجميل عامة ً و تجميل الأسنان خاصة، لكن البعض يتكلم عن دراية بها و البعض الآخر يتكلم دون معرفةِ ماهيتها، أضرارها أو مميزاتها. لذلك اليوم سوف نتناول موضوع ابتسامة هوليود و نُجيب على السؤال الأشهر " ما هي ابتسامة هوليود؟ "، و نشرح طريقة عمل ابتسامة هوليود، مميزاتها، و أيضا عيوبها و أضرارها التي قد تجعلك تعيد النظر في رغبتك في الحصول عليها.

ما هي ابتسامة هوليود؟

تنقسم الإجابة على هذا السؤال إلى قسمين، سبب التسمية، و تعريف ابتسامة هوليود.

سبب تسمية ابتسامة هوليوود بهذا الاسم:

سميت ابتسامة هوليود نسبة ً إلى مدينة هوليود الأمريكية و التي تعتبر مركزاً للفن و السينما، و بما أن نجوم السينما في هوليود لديهم ابتسامة جميلة و صحية و أيضا جذابة، سُمي الوصول إلى هذا النوع من الابتسامة الحصولُ على ابتسامة هوليود.

تعريف ابتسامة هوليود:

ابتسامة هوليود ليست بمنتج أو تركيبة نجدها عند طبيب الأسنان، و لكنها مجموعة من الخطوات و الإجراءات التي بعدها نصل إلى شكل ابتسامة صحي و جذاب، حيث أن بعض الناس إذا أجروا تبييض الأسنان فهم بذلك وصلوا لابتسامة هوليود، لأنهم لم يكن ينقصهم إلا الحصول على لون أسنان ناصع لكي تصبح ابتسامتهم جميلة. على العكس من ذلك، في بعض الحالات قد يتطلب الأمر تركيب عدسات الأسنان و جراحة رفع مستوى اللثة و أيضا توريد اللثة، و إجراء حشوات تجميلية و من الممكن أيضا تركيب تقويم للأسنان لتصحيح العضَّة و كل ذلك للوصول إلى ابتسامة هوليود.

إذا، و على ضوء ما سبق، يمكننا القول أن أي إجراء من شأنه تجميل و تحسين شكل الأسنان و اللثة أو لونهما في سبيل الحصول على ابتسامة جميلة و جذابة من الممكن أن نطلق عليه إجراءات الحصول على ابتسامة هوليود.

طريقة عمل ابتسامة هوليود:

كما سبق و قلنا أنه ليس هناك طريقة معينة للوصول لابتسامة هوليود و أنها عدة إجراءات مختلفة لنصل في النهاية لابتسامة جميلة و صحية، لذلك سوف نناقش معا بعض هذه الإجراءات في هذه الفقرة.

1- الحشوات التجميلية: تستخدم الحشوات التجميلية في حالة وجود كسور طفيفة أو تسوس بالأسنان لاستعادة شكل و لون الأسنان الطبيعي.

2- تقويم الأسنان: عند وجود خلل باصطفاف الأسنان، نستخدم تقويم الأسنان لتصحيح العضَّة و رصّ الأسنان بطريقة منتظمة.

3- زراعة الأسنان: تعتبر الحل الأمثل لتعويض الأسنان المفقودة (ابتسامة هوليود تعني أنه لا يوجد فراغات بين الأسنان أو أسنان مفقودة).

4- تبييض الأسنان: في حال كان لون الأسنان أصفر أو داكن، تبييض الأسنان من الممكن أن يكون الحل الأمثل للوصول إلى ابتسامة هوليود.

5- عدسات الأسنان: و هي الحل الأشهر للوصول لابتسامة هوليود، حيث يتم تغطية الأسنان من الجهة الخارجية فقط بعد تحضير أو برد بسيط، و تحل عدسات الأسنان مشاكل عديدة منها: لون الأسنان، الكسور الطفيفة، شكل الأسنان، قِصَر الأسنان و غيرها.

و بعد أن تناولنا الطرق و الإجراءات التي يمكننا من خلالها الوصول إلى ابتسامة هوليود، وَجَبَ أن نعرف مميزات و عيوب هذه الإجراءات، لأنها كأي إجراء طبي له جوانب سلبية و أخرى إيجابية، و ما على الشخص إلا أن يوازن ما بين هذه الإيجايبات و السلبيات و ما بين احتياجاته و تطلعاته، ليخرج في النهاية بمساعدة طبيب الأسنان بقرار صحيح يناسب حالته.

مميزات ابتسامة هوليود:

1- تعطي شكلا جماليا شبه دائم للأسنان و اللثة، مما يجعل الابتسامة ساحرة و جذابة.

2- تُزيد من ثقة الشخص بنفسه عموما و بابتسامته خصوصا، و تكون هذه الزيادة بشكل ملحوظ في الأشخاص الذين كانت تسبب لهم أسنانهم إحراجا وَسَط الناس.

3- الأسنان تغير من شكل الوجه بشكل عام، إذا أردت أن تتخيل مدىهذا التأثير، ابحث عن صور " ابتسامة هوليود قبل و بعد " و خاصة لنجوم هوليود الذين لطالما عرفناهم و تابعناهم، و ستجد الكثير من الصور مثل هذه الصورة.

مميزات-ابتسامة-هوليود

4- ابتسامة هوليود تشجع الشخص إلى الاهتمام بنظافة فمه و أسنانه و الحفاظ عليها، على عكس صاحب الأسنان الغير جميلة فإنه يكون غير متحمس للعناية بأسنانه لأنها لا تعجبه بالأساس و لا تعطيه الثقة الكافية.

حان الآن موعد الكلام الصعب، كلام قد لا يعجب الكثير من الناس، و لكن الضمير الطبي يحتِّم علينا أن نوضحه للمريض و نجعله هو من يقرر بنفسه. لذلك، كلامنا على عيوب ابتسامة هوليود سيكون بشكل مفصَّل بعض الشيء، و ذلك لتتضح لك الصورة عزيزي القارئ الذي تثق بنا.

عيوب ابتسامة هوليود:

و بما أننا وضحنا أن ابتسامة هوليود ليست بمنتج أو تركيبة و إنما هي مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تصحيح شكل و لون الأسنان، لذلك سوف نتكلم عن عيوب تلك الإجراءات واحدة تلو الأخرى.

1- تبييض الأسنان:

تبييض الأسنان ليس له عيوب بهذا المعنى و لكن من الممكن أن نقول أنه له بعض الآثار الجانبية و هي كالتالي:

- إمكانية حدوث حساسية الأسنان، التي من الممكن أن تمتد لأسبوع بعد التبييض.

- وجوب الحفاظ على الأسنان من حيث العناية بغسيلها بالفرشاة و المعجون و استخدام خيط الأسنان الطبي.

- ضرورة الابتعاد عن الأطعمة و المشروبات التي تحتوي على مواد ملونة بالإضافة إلى الشاي و القهوة و أيضا التدخين.

- إمكانية تصبغ الأسنان مرة أخرى بعد فترة إن لم يحافظ عليها المريض كما أوضحنا في النقاط السابقة.

2- عدسات الأسنان:

عدسات الأسنان تعتبر من التقنيات الحديثة في تجميل الأسنان، و كما أن لها العديد من المميزات لها أيضا أضرار و عيوب من الممكن أن تجعلك تعيد التفكير في قرارك، و هذا العيوب كالآتي:

- عدسات الأسنان تستوجب تحضير و برد لسطح السنة، و يكون البرد بقدر سُمك القشرة و يتراوح ما بين (0.2-0.5 ملم)، و البرد يكون في طبقة المينا التي تحمي الأسنان و تعطيها القوة، لذلك الأسنان تصبح أضعف نوعا ما.

- عدسات الأسنان تكون رقيقة جدا و مصنوعة من مادة البورسلين التي تنكسر بسهولة إذا تم الضغط عليها بشدة، لذلك ينصحك الطبيب بعدم أكل الأطعمة الجافة أو الصلبة و تجنُب قضم الأظافر تماماً.

- عدسات الأسنان إذا انكسرت لا يمكن إصلاحها، و لكن يجب تبدليها.

- مع إهمال الاعتناء بنظافة الفم و الأسنان، يمكن أن يتكون تسوس تحت عدسات الأسنان.

- تكلفتها العالية نسبيا بالمقارنة مع الإجراءات الأخرى.

 

سعر ابتسامة هوليود:

كما أوضحنا سابقا أن ابتسامة هوليود من الممكن أن تكون تبييض للأسنان فقط أو من الممكن أن تكون تركيب عدسات الأسنان ( و هذا الأشهر ).

لذلك سنعتمد عدسات الأسنان كخطة علاج لحساب تكلفة ابتسامة هوليود.

- سعر ابتسامة هوليود في السعودية: تتراوح ما بين 500 – 1000 ريال للسن الواحد.

- سعر ابتسامة هوليود في مصر: تتراوح ما بين 1000 – 1500 جنيه للسن الواحد.

سعر-ابتسامة-هوليود

بعد أن تعرفنا على ابتسامة هوليود، وأوضحنا ما لها و ما عليها و كل ما يتعلق بها، بقيَّ أَن نتكلم عن شيء واحد أخير، ألا و هو ابتسامة هوليود المتحركة.

ابتسامة هوليود المتحركة:

 

ظهرت مؤخرا تقنية حديثة تعطي نفس نتائج ابتسامة هوليود التقليدية، ولكنها خالية تماما من العيوب. هذه التقنية هي ابتسامة هوليود المتحركة، و في هذه الفقرة سنتعرف أكثر عليها و كيف تعمل.

ابتسامة هوليود المتحركة عبارة عن تركيبة تغطي سطح الأسنان، و لكنها لا تحتاج إلى أي تحضير أو برد في الأسنان، حيث أنها تصمم لتناسب الأسنان كما هي دون برد، و تغطي شكلا جذاباً للابتسامة، و الميزة الأخرى أنه يمكن للشخص ارتدائها و خلعها في أي وقت يريده حيث أنها سهلة التركيب و الخلع ( لا يستغرق تركيبها أكثر من 3 ثواني ) و الأهم أن الشخص يرتديها و يخلعها بدون مساعدة طبيب الأسنان.

في النهاية، قرار ابتسامة هوليود يجب أن يأتي بعد قراءة و معرفة و نقاش مطول مع طبيبك الخاص، أو يمكنك إرسال استشارتك مجانا للأطباء في موقعنا من هنا.

ابتسامة-هوليود-المتحركة

 



منصة تجمع الأطباء و الباحثين عن علاج

تابعنا